Saturday 10 March 2018

خيارات الأسهم في الشركات الناشئة


خطوة أخرى أيضا.


يرجى إكمال الفحص الأمني ​​للوصول إلى ألبوسينيس.


لماذا يتعين علي إكمال اختبار كابتشا؟


إكمال اختبار كابتشا يثبت أنك إنسان وتمنحك إمكانية الوصول المؤقت إلى موقع الويب.


ماذا يمكنني أن أفعل لمنع ذلك في المستقبل؟


إذا كنت على اتصال شخصي، كما هو الحال في المنزل، يمكنك تشغيل فحص مكافحة الفيروسات على جهازك للتأكد من أنه لم يصاب مع البرامج الضارة.


إذا كنت في مكتب أو شبكة مشتركة، يمكنك أن تطلب من مسؤول الشبكة إجراء فحص عبر الشبكة تبحث عن الأجهزة التي تمت تهيئتها بشكل خاطئ أو المصابة.


كلودفلار راي إد: 3dc10901504c8c82 & بول؛ إب الخاص بك: 78.109.24.111 & الثور؛ الأداء & أمب؛ الأمن من قبل كلودفلار.


ستوك أوبتيون كونسيل، P. C.


الانضمام إلى مرحلة مبكرة بدء التشغيل؟ التفاوض الخاص بك العدالة وراتب مع خيار الأسهم مستشار نصائح.


المحامي ماري راسل يحيل الأفراد على الإنصاف الشركات الناشئة، بما في ذلك المؤسسين على مصالحهم الشخصية والمديرين التنفيذيين والمساهمين الرئيسيين على التفاوض التفاوض، وتصميم التعويض وشروط الاستحواذ. يرجى الاطلاع على هذه الأسئلة الشائعة عن خدماتها أو الاتصال بها على (650) 326-3412 أو على معلومات @ ستوكوبتيونكونزيل.


نشرت أصلا 12 فبراير 2018. تحديث 6 أبريل 2017.


"يا طفل، ما هو رقم الموظف الخاص بك؟" انخفاض عدد الموظفين في بدء التشغيل الشهير هو علامة على ثروات كبيرة. ولكن لا يمكنك أن تبدأ اليوم وتكون الموظف رقم 1 في ساحة، بينتيريست، أو واحدة من الشركات الناشئة الأكثر قيمة على الأرض. بدلا من ذلك سيكون لديك للانضمام إلى مرحلة مبكرة بدء التشغيل والتفاوض على حزمة الأسهم كبيرة. يمر هذا المنصب من خلال قضايا التفاوض في الانضمام إلى مرحلة ما قبل سلسلة A / البذور الممولة / في مرحلة مبكرة جدا بدء التشغيل.


س: أليس هذا شيء مؤكد؟ لديهم التمويل!


لا. جمع مبالغ صغيرة من مستثمري مرحلة البذور أو الأصدقاء والعائلة ليست هي نفس علامة النجاح والقيمة كمليون دولار سلسلة A التمويل من قبل أصحاب رؤوس الأموال. وقال جوش ليرنر، خبير كلية فك في جامعة هارفارد، إن 90 في المئة من الشركات الجديدة لا تجعلها من مرحلة البذور إلى تمويل حقيقي للرأس المالي، وتنتهي في نهاية المطاف بسبب ذلك. لذلك فإن الاستثمار في رأس المال في مرحلة بدء تشغيل البذور هو لعبة أكثر خطورة من لعبة محفوفة بالمخاطر جدا من الاستثمار في رأس المال في بدء تشغيل بتمويل فك.


وفيما يلي عرض توضيحي من عرض داستن موسكوفيتز، لماذا بدء بدء التشغيل من مدرسة بدء التشغيل Y كومبيناتور على فرص ذلك "جعله" لبدء التشغيل الذي أثار بالفعل تمويل البذور.


ما هي فرص بدء التشغيل الممول من البذور لتصبح "يونيكورن" (هنا، وتعرف بأنها تحتوي على 6 جولات من التمويل بدلا من التعريف التقليدي لتقييم مليار دولار).


س: كم عدد الأسهم يجب أن أحصل؟


لا تفكر من حيث عدد الأسهم أو تقييم الأسهم عند الانضمام إلى مرحلة مبكرة من بدء التشغيل. فكر في نفسك كمؤسس في مرحلة متأخرة وتفاوض للحصول على نسبة مئوية معينة من الملكية في الشركة. يجب أن تضع هذه النسبة المئوية على مساهمتك المتوقعة في نمو الشركة من حيث القيمة.


تتوقع الشركات في مرحلة مبكرة زيادة كبيرة في القيمة بين المؤسسة والمجموعة أ. على سبيل المثال، التقييم المشترك قبل المال في التمويل الرأسمالي هو 8 ملايين دولار. وأي شركة يمكن أن تصبح شركة 8 مليون $ دون فريق كبير. لذا فكر في مساهمتك بهذه الطريقة:


س: كيف ينبغي للشركات الناشئة في مرحلة مبكرة حساب نسبة الملكية؟


عليك أن تتفاوض على الأسهم الخاصة بك كنسبة مئوية من "الشركة المخففة بالكامل رأس المال". رأس المال المخفف بالكامل = عدد الأسهم المصدرة للمؤسسين ("مؤسس الأسهم") + عدد الأسهم المحجوزة للموظفين ("تجمع الموظفين") + عدد الأسهم المصدرة أو الموعودة لمستثمرين آخرين ("ملاحظات قابلة للتحويل"). وقد تكون هناك أيضا أوامر معلقة ينبغي إدراجها أيضا. عدد الأسهم / رأس المال المخفف بالكامل = نسبة الملكية الخاصة بك.


كن على علم بأن العديد من الشركات الناشئة في مرحلة مبكرة من المرجح أن تتجاهل ملاحظات قابلة للتحويل عندما تعطيك رقم رأس المال المخفف بالكامل لحساب نسبة الملكية الخاصة بك. يتم إصدار ملاحظات للتحويل إلى المستثمرين الملاك أو البذور قبل التمويل الرأسمالي الكامل. ويقوم المستثمرون في مرحلة البذور بإعطاء أموال الشركة قبل عام أو نحو ذلك قبل أن يتوقع تمويل رأس المال الافتراضي، وتقوم الشركة بتحويل "الملاحظات القابلة للتحويل" إلى أسهم مفضلة خلال تمويل رأس المال الافتراضي بخصم من سعر السهم المدفوع من قبل المجالس القروية.


بما أن الملاحظات القابلة للتحويل تعد وعدا بإصدار الأسهم، ستحتاج إلى أن تطلب من الشركة تضمين بعض التقديرات لتحويل الملاحظات القابلة للتحويل في رأس المال المخفف بالكامل لمساعدتك على تقدير نسبة الملكية بشكل أكثر دقة.


س: هل 1٪ عرض الأسهم القياسية؟


1٪ قد يكون من المنطقي للموظف الانضمام بعد تمويل الفئة أ، ولكن لا تجعل من الخطأ في التفكير أن موظف في مرحلة مبكرة هو نفس موظف ما بعد سلسلة A.


أولا، سيتم تخفيض نسبة ملكيتك بشكل كبير في تمويل الفئة أ. عندما تشتري الفئة A فك حوالي 20٪ من الشركة، سوف تمتلك ما يقرب من 20٪ أقل من الشركة.


ثانيا، هناك خطر كبير من أن الشركة لن ترفع التمويل الرأسمالي. وفقا ل سب البصائر، وحوالي 39.4٪ من الشركات التي تمول البذور المشروعة على مواصلة رفع التمويل متابعة. والعدد أقل بكثير في صفقات البذور التي لا تشارك فيها المجالس القروية المشروعة.


لا تنخدع بالوعود بأن الشركة "جمع المال" أو "على وشك إغلاق التمويل". المؤسسون وهمية جدا حول هذه المسائل. إذا لم تكن قد أغلقت الصفقة ووضع الملايين من الدولارات في البنك، فإن المخاطر عالية أن الشركة سوف تنفد من المال ولم يعد قادرا على دفع لك راتب. وبما أن مخاطرك أعلى من موظف ما بعد السلسلة A، يجب أن تكون نسبة حقوق الملكية أعلى أيضا.


س: هل هناك أي شيء صعب يجب أن تبحث عنه في وثائق الأسهم الخاصة بي؟


هل تحتفظ الشركة بأي حقوق إعادة شراء على أسهمي المكتسبة أو أي حقوق أخرى تمنعني من امتلاك ما أسندت إليه؟


إذا كانت الشركة تجيب "نعم" على هذا السؤال، قد تخسر الأسهم الخاصة بك عند مغادرة الشركة أو يتم إطلاقها. وبعبارة أخرى، لديك انتزاع لانهائي كما كنت لا تملك حقا الأسهم حتى بعد أن سترة. ويمكن أن يطلق عليه "حقوق إعادة شراء الأسهم المكتسبة"، و "القيود المخالفة للمنافسة"، أو حتى "الشر" أو "الرأسمالية مصاص الدماء".


معظم الموظفين الذين سيخضعون لهذا لا يعرفون ذلك حتى يغادرون الشركة (إما عن طيب خاطر أو بعد إطلاقها) أو الانتظار للحصول على دفعها في الاندماج التي لن تدفع لهم. وهذا يعني أنهم كانوا يعملون على كسب العدالة التي لا تملك القيمة التي يعتقدون أنها تفعل في حين أنها يمكن أن تعمل في مكان آخر لتحقيق العدالة الحقيقية.


ووفقا لخبير الإنصاف بروس برومبرغ، "يجب أن تقرأ اتفاقية المنحة بأكملها وتفهم جميع شروطها، حتى لو كان لديك القليل من القدرة على التفاوض على التغييرات، بالإضافة إلى ذلك، لا تتجاهل اتفاقيات المنح الجديدة على افتراض أن هذه هي دائما تكون هي نفسها ". عندما تقوم بتبادل بعض أشكال التعويض النقدي أو إجراء بعض الاستثمارات الأخرى مثل الوقت المناسب لحقوق الملكية، من المنطقي أن يقوم المحامي بمراجعة الوثائق قبل الالتزام بالاستثمار.


س: ما هو عادل للاستحقاق؟ للتسارع عند تغيير السيطرة؟


ويستحق الاستحقاق المعياري شهريا على مدى أربع سنوات مع منحدر لمدة سنة واحدة. وهذا يعني أنك تكسب 1/4 من الأسهم بعد سنة واحدة و 1/48 من الأسهم كل شهر بعد ذلك. ولكن الاستحقاق ينبغي أن يكون منطقيا. إذا كان من غير المتوقع أن يمتد دورك في الشركة لمدة أربع سنوات، والتفاوض للحصول على جدول استحقاق يطابق هذا التوقع.


عند التفاوض للحصول على حزمة الأسهم توقعا للخروج قيمة، كنت آمل أن يكون لديك الفرصة لكسب القيمة الكاملة للحزمة. ومع ذلك، إذا تم إنهاء قبل انتهاء جدول الاستحقاق الخاص بك، حتى بعد اكتساب قيمة، قد لا تكسب القيمة الكاملة للأسهم الخاصة بك. على سبيل المثال، إذا كانت قيمة المنحة بأكملها تبلغ قيمتها مليون دولار أمريكي في وقت الاستحواذ، ولم يكن لديك سوى نصف أسهمك المستحقة، فلن يحق لك سوى نصف هذه القيمة. أما الباقون فسيتم التعامل معهم ولكن الشركة توافق على أنه سيتم التعامل معها في مفاوضات الشراء. يمكنك الاستمرار في كسب هذه القيمة خلال النصف التالي من جدول الاستحقاق، ولكن ليس إذا تم إنهاء حسابك بعد عملية الاستحواذ.


بعض الموظفين يتفاوضون على "تسريع الزناد المزدوج عند تغيير السيطرة". وهذا يحمي الحق في الحصول على كتلة كاملة من الأسهم، حيث ستصبح الأسهم على الفور مكتسبة إذا تحقق كل من ما يلي: (الزناد الأول) بعد الاستحواذ الذي يحدث قبل منح الجائزة بالكامل (الزناد الثاني) يتم إنهاء الموظف (كما هو محدد في اتفاق خيار الأسهم).


س: تقول الشركة أنها سوف تقرر سعر ممارسة خيارات الأسهم بلدي. هل يمكنني التفاوض على ذلك؟


ستحدد الشركة سعر التمرين بالقيمة السوقية العادلة) فمف (في تاريخ منح المجلس الخيارات لك. هذا السعر غير قابل للتفاوض، ولكن لحماية المصالح الخاصة بك تريد أن تتأكد من أنها تمنحك خيارات في اسرع وقت ممكن.


دع الشركة تعرف أن هذا مهم بالنسبة لك ومتابعته بعد أن تبدأ. إذا تأخرت منحك خيارات حتى بعد تمويل أو حدث مهم آخر، فإن فمف وسعر ممارسة ترتفع. وهذا من شأنه أن يقلل من قيمة خيارات الأسهم الخاصة بك عن طريق الزيادة في قيمة الشركة.


غالبا ما تبدأ الشركات الناشئة في مرحلة مبكرة بتقديم المنح. أنها تتغاضى عن هذا بسبب "عرض النطاق الترددي" أو غيرها هراء. ولكن حقا هو مجرد الإهمال حول إعطاء موظفيها ما وعدوا به.


وبالتالي، فإن توقيت منح المنح لا يهم كثيرا إذا كانت الشركة فاشلة. ولكن إذا حققت الشركة نجاحا كبيرا خلال السنوات الأولى، فهي مشكلة كبيرة بالنسبة للموظفين الأفراد. لقد رأيت أفراد عالقين بأسعار ممارسة الرياضة بمئات الآلاف من الدولارات عندما وعدوا بأسعار ممارسة بمئات الدولارات.


س: ما هو الراتب الذي يمكنني التفاوض عليه كموظف في مرحلة مبكرة؟


عند الانضمام إلى مرحلة مبكرة من بدء التشغيل، قد تضطر إلى قبول راتب السوق أدناه. ولكن بدء التشغيل ليست غير ربحية. يجب أن تصل إلى راتب السوق في أقرب وقت الشركة يثير المال الحقيقي. ويجب أن يكافأ عن أي خسارة في الراتب (وخطر أنك سوف تحصل على راتب 0 $ في غضون بضعة أشهر إذا لم ترفع الشركة المال) في جائزة حقوق الملكية الهامة عند انضمامك إلى الشركة.


عندما تنضم إلى الشركة، قد ترغب في التوصل إلى اتفاق بشأن سعر السوق الخاص بك وتوافق على أنك سوف تحصل على رفع إلى هذا المبلغ في وقت التمويل. يمكنك أيضا أن تسأل عندما تنضم إلى الشركة لمنحك مكافأة في وقت التمويل لتعويض لعملك بأسعار أقل من السوق في المراحل المبكرة. هذا هو مقامرة، بطبيعة الحال، لأن فقط نسبة صغيرة من الشركات الناشئة مرحلة البذور من شأنه أن يجعل من أي وقت مضى إلى سلسلة ألف وتكون قادرة على دفع تلك المكافأة.


س: ما هو شكل حقوق الملكية التي يجب أن أتلقىها؟ ما هي العواقب الضريبية للنموذج؟


[من فضلك لا تعتمد على هذه المشورة الضريبية لحالتك الخاصة، لأنها تقوم على العديد، العديد من الافتراضات حول الوضع الضريبي الفرد وامتثال الشركة للقانون. على سبيل المثال، إذا كانت الشركة تصمم بشكل غير صحيح هيكل أو تفاصيل المنح الخاصة بك، يمكنك أن تواجه ضرائب جزاء تصل إلى 70٪. أو إذا كان هناك تقلبات الأسعار في سنة البيع، قد يكون العلاج الضريبي الخاص بك مختلفة. أو إذا كانت الشركة تتخذ خيارات معينة عند الاستحواذ، قد يكون العلاج الضريبي مختلفا. أو. تحصل على فكرة أن هذا أمر معقد.]


هذه هي معظم أشكال الضرائب التي حظيت بتأثيرات ضريبية بالنسبة لموظف في مرحلة مبكرة من أجل الأفضل إلى الأسوأ:


1. [التعادل] الأسهم المقيدة. يمكنك شراء الأسهم لقيمتها السوقية العادلة في تاريخ المنحة وتقديم 83 (ب) الانتخاب مع مصلحة الضرائب في غضون 30 يوما. منذ كنت تملك الأسهم، تبدأ أرباح رأس المال فترة الاحتفاظ على الفور. يمكنك تجنب التعرض للضريبة عندما تتلقى الأسهم وتجنب معدلات ضريبة الدخل العادية في بيع الأسهم. ولكن عليك أن تأخذ خطر أن الأسهم سوف تصبح لا قيمة لها أو سوف تكون أقل من الثمن الذي دفعته لشرائه.


1. [التعادل] خيارات الأسهم غير المؤهلين (على الفور تمارين مبكرة). يمكنك في وقت مبكر ممارسة خيارات الأسهم على الفور وتقديم 83 (ب) الانتخابات مع مصلحة الضرائب في غضون 30 يوما. لا يوجد فرق بين القيمة السوقية العادلة للسهم وممارسة سعر الخيارات، لذلك يمكنك تجنب أي ضرائب (حتى أمت) في ممارسة الرياضة. لديك فورا الأسهم (رهنا باستحقاق)، لذلك يمكنك تجنب معدلات ضريبة الدخل العادية في بيع الأسهم وتبدأ فترة رأس المال الخاص بك فترة الاحتفاظ على الفور. ولكن كنت تأخذ مخاطر الاستثمار أن الأسهم سوف تصبح لا قيمة لها أو سوف تكون أقل من الثمن الذي دفعته لممارسة ذلك.


3. خيارات الأسهم الحافزة ("إسو"): لن تخضع للضريبة عند منح الخيارات، ولن يكون لديك دخل عادي عند ممارسة خياراتك. ومع ذلك، قد تضطر لدفع ضريبة الحد الأدنى البديلة ("أمت") عند ممارسة الخيارات الخاصة بك على الفرق بين القيمة السوقية العادلة ("فمف") في تاريخ ممارسة وسعر ممارسة. سوف تحصل أيضا على العلاج المكاسب الرأسمالية عند بيع الأسهم طالما كنت تبيع الأسهم الخاصة بك على الأقل (1) سنة واحدة بعد التمرين و (2) بعد عامين من منح إسو.


4. وحدات الأسهم المقيدة (رسوس). أنت لا تخضع للضريبة على المنحة. لم يكن لديك لدفع سعر التمرين. ولكنك تدفع ضرائب دخل عادية وضرائب فيكا على قيمة األسهم في تاريخ االستحقاق أو في تاريخ الحق) اعتمادا على خطة الشركة وعندما يتم تسوية وحدات رسو (. ربما لن يكون لديك خيار بين رسوس وخيارات الأسهم (إسو أو نسو) إلا إذا كنت موظفا مبكرا جدا أو تنفيذية خطيرة ولديك القدرة على قيادة هيكل رأس مال الشركة. لذلك إذا كنت تنضم في مرحلة مبكرة وكنت على استعداد لوضع بعض النقود لشراء الأسهم العادية، وطلب الأسهم المقيدة بدلا من ذلك.


5. غير المؤهلين الأسهم الخيار (ليس في وقت مبكر تمارس): أنت مدين ضريبة الدخل العادية والضرائب فيكا في تاريخ ممارسة على انتشار بين سعر ممارسة و فمف في تاريخ ممارسة الرياضة. عند بيع الأسهم، لديك مكسب رأس المال أو الخسارة على انتشار بين فمف في تاريخ ممارسة وسعر البيع.


س: من سيوجهني إذا كان لدي المزيد من الأسئلة؟


المحامي ماري راسل يحيل الأفراد على الإنصاف الشركات الناشئة، بما في ذلك المؤسسين على مصالحهم الشخصية والمديرين التنفيذيين والمساهمين الرئيسيين على التفاوض التفاوض، وتصميم التعويض وشروط الاستحواذ. يرجى الاطلاع على هذه الأسئلة الشائعة عن خدماتها أو الاتصال بها على (650) 326-3412 أو على معلومات @ ستوكوبتيونكونزيل.


المحامي الخيار الأسهم، P.


ماري روسل • أتورني-أت-لو.


125 ونيفرزيتي أفينو، سويت 220 • بالو ألتو، كاليفورنيا 94301.


أساسيات تعويض بدء التشغيل.


تتكون حزمة تعويضات بدء التشغيل النموذجية الخاصة بك من مزيج من الراتب وحقوق الملكية. في حين أنه من السهل أن نفهم الراتب النقدي، جزء الأسهم يمكن أن يكون من الصعب تقييم، وخاصة بالنسبة لشخص جديد إلى التكنولوجيا أو الشركات الناشئة. غالبا ما تأتي الأسهم الناشئة في شكل منحة خيارات الأسهم، وعدد ثابت من الأسهم التي سيتمكن الموظف من شراء (وتسمى أيضا "ممارسة") بسعر محدد سلفا ("سعر الإضراب") بعد تلبية بعض الاستحقاق الظروف.


ومع ذلك، فإن هذين الرقمين وحده - خيارات الأسهم الخاصة بك وسعر الإضراب - لا نقل في الواقع قيمة الحزمة الخاصة بك. عوامل مثل عدد الأسهم القائمة وتخفيف المستثمرين تؤثر بشكل كبير على قيمة الخيارات الخاصة بك. وعلاوة على ذلك، الشركات الناشئة هي محفوفة بالمخاطر بطبيعتها. إن قيمة حقوق الملكية ليست ثابتة أو ثابتة. الفرق بين أسوأ الحالات وأفضل السيناريوهات يمكن أن تكون ضخمة.


خطابات العرض القياسية لا تخبر القصة بأكملها.


وكحد أدنى، يحتاج الموظفون إلى عدد الأسهم التي تم إصدارها بالفعل (أي "الأسهم المخففة بالكامل") لحساب النسبة المئوية للشركة التي يمكنهم امتلاكها في نهاية المطاف بمجرد ممارسة خياراتهم. إن الشركات الناشئة في المراحل المبكرة التي لا توفر هذا العدد هي في أحسن الأحوال إهمال، في أسوأ مضللة. بدون هذا الرقم، فإنه من المستحيل تقريبا تقييم حصتك في الشركة (10،000 خيارات من أسهم 1M هو عرض حصة أكبر من 10،000 خيارات من 100 مليون سهم).


مرة واحدة لديك عدد الأسهم المخففة بالكامل، ونسبة الشركة التي يمكن أن يملكها الموظف هو إلى حد ما سهلة لحساب. يمكنك بعد ذلك حساب سيناريوهات مختلفة استنادا إلى قيم الشركة في وقت "الخروج" (أي الاكتتاب العام أو الاستحواذ) وأرقام العرض الخاصة بك. ومع ذلك، ينبغي احتساب بعض التخفيف، حيث من المرجح أن تصدر أسهم إضافية في المستقبل للمستثمرين الجدد.


بدء حاسبة الأسهم الأسهم.


كل هذا من السهل أن أقول، ولكن أقل قليلا من السهل القيام به. بعد الحصول على أسئلة الأسهم المتكررة من المرشحين، قررنا بناء آلة حاسبة الأسهم لمساعدتهم على فهم عروضهم مع الجبهة. لقد أخبرنا المرشحون أنها كانت مفيدة جدا، لذلك أردنا أن نشاركها مع العالم: آلة حاسبة الأسهم الناشئة [1] [2].


ملاحظة: هذا هو نسخة عامة من آلة حاسبة وبأي حال من الأحوال يعكس البيانات الخاصة إلى الجبهة.


عدل الحقول لإضافة أرقام العرض ومعلومات الشركة (أي # خيارات الأسهم والأسهم المخففة بالكامل وما إلى ذلك). يمكنك أيضا أن تلعب مع قيم التخفيف والخروج للحصول على فهم أفضل لكيفية سيناريوهات مختلفة من شأنها أن تؤثر على قيمة الحزمة الخاصة بك.


نأمل أن تساعد هذه الأداة المرشحين على اتخاذ قرارات مستنيرة (ويعطيهم لمحة عن الشفافية التي يمكن أن يتوقعوا رؤيتها في الجبهة 😀.


[1] تم استبعاد الاعتبارات الضريبية ووقت الممارسة من الأداة [2] رمز هذه الأداة متاح المصدر المفتوح على جيثب: هتبس: // جيثب / فرونتاب / التعويض-حاسبة.


عن المؤلف.


قد يعجبك ايضا.


كيفية اختيار بين هاكر أخبار، تك كرانش ومطاردة المنتج؟


في الأسبوع الماضي، أطلقنا الجبهة بعد 7 أشهر من بيتا. لجعلها رسمية حقا، تمكنا من أن تكون واردة.


وهناك طريقة بسيطة لتقديم دعم الأجهزة بشكل أفضل؟ هل أكثر على الانترنت.


توفر فيرويز صيانة أنظمة الحماية من الحرائق والمعدات، مثل أجهزة الكشف عن الحرائق، الرشاشات الآلية، طفايات الحريق المحمولة، وصنابير المياه، و.


هذا الفريق هو جعل الشحن العالمي بسيطة بشكل ملحوظ.


سينديفي هي خدمة الشحن الرقمية التي تبسط اللوجستية اللوجستية للشركات. وهي تجلب العملية برمتها إلى مكان واحد.


كيفية تعيين خيارات الأسهم في الشركات الناشئة في المراحل المبكرة.


والغرض من هذه الوظيفة هو توفير طريقة مبسطة لكنها لا تزال صارمة لحساب عدد خيارات الأسهم التي ينبغي أن تمنحها الشركة لكل واحد من الموظفين المشاركين في خطة خيار الأسهم للموظفين (إسوب).


1) ما هي خيارات الأسهم.


إن خيار األسهم هو أداة مالية تمنح حاملها الحق - ولكن ليس هناك التزام - بشراء أصل أساسي) سهم مشترك للشركة (بسعر محدد سلفا يسمى سعر اإلضراب، في وقت معين) متى بعد فترة االستحقاق ).


عندما يتم منح خيارات الأسهم، سعر الإضراب هو عادة القيمة السوقية للأسهم العادية. في المصطلحات المالية نقول أن هذه الخيارات هي في المال، وقيمتها الجوهرية هي صفر، وجميع قيمتها هي قيمة الوقت. وبعبارة واضحة فإن ذلك يعني أنه في البداية لن تستفيد من أي شيء من خلال ممارسة الخيارات، حيث أن السعر الذي يمكنك شراء وبيع الأسهم هو نفسه (سعر الإضراب = سعر السوق)، ولكن الخيارات لا تزال تستحق شيئا لأن سعر قد تكون الأسهم العادية أعلى في المستقبل (القيمة الزمنية).


إن أهم عاملين يحددان القيمة الزمنية للخيار هما: (1) تقلب سعر الأصل الأساسي - كم يمكن أن يتغير حسب وحدة الوقت -؛ و (2) الوقت لممارسة الرياضة. وكلما ارتفعت درجة التقلب وأطول وقت لممارسة الرياضة، فإن الخيار الأفضل (الخيارات تستفيد من السيناريوهات الإيجابية ولا تتأثر بالأسباب السلبية لأن صاحبها سوف يمارسها - يدفع ثمن الإضراب - إلا إذا كان يستحق ذلك) .


وبالنظر إلى أنه في الشركات الناشئة فإن الوقت لممارسة (دعونا نقول 3-10 سنوات) طويل جدا والتقلب هو المدقع (السعر يمكن أن تذهب بسهولة إلى الصفر أو لا يمكن ذلك بسهولة، ولكن لا يستحيل الذهاب إلى المليارات)، والجمع بين الاثنين هو قنبلة. وبالتالي، فإن قيمة الوقت من الخيارات الأسهم هو يوووج. نعم، الشركات الناشئة هي مخلوقات من إكسترميستان.


2) ما هي خيارات الأسهم ل.


هناك ثلاثة أسباب رئيسية لمنح خيارات الأسهم للموظفين:


لتعويضهم اقتصاديا: إذا لم تتمكن الشركة من دفع كامل الراتب السوقي للموظف (ما تحتاج الشركة لدفعه في السوق لتوظيف الموظف)، فإن الشركة سوف تحتاج إلى استكمال الراتب النقدي مع غيرها من المالية األصول) خيارات األسهم في حالتنا (ذات القيمة االقتصادية تساوي تقريبا الفجوة بين راتب السوق الكامل والراتب النقدي. لمواءمة الحوافز مع المساهمين: بما أن الموظفين المشاركين يمكن أن يستفيدوا من الزيادة في قيمة الأسهم ويمكنهم التأثير نظريا مع عملهم، وسوف يكون الدافع للعمل بجد / أكثر حكمة / أفضل. للاحتفاظ بها: بما أن مكاتب دعم الاستثمار لديها دائما تقريبا نوع من آليات الاستحقاق (على سبيل المثال جرف سنة واحدة واستحقاق ثلاث سنوات)، فإن الموظفين يحفزون على البقاء في الشركة على الأقل حتى الوقت الذي سيكونون قادرين على ممارسة الخيارات.


باختصار، هناك ثلاث حالات تمنح فيها الشركة خيارات الأسهم للموظف: (1) لأنه يجب (عندما لا تستطيع الشركة دفع راتب السوق). (2) لأنها تريد (عندما تريد الشركة لتحفيز والاحتفاظ الموظف). أو (3) مزيج من الاثنين معا.


3) ما هي خيارات الأسهم تستحق.


لقد رأينا سابقا أن قيمة خيار الأسهم هي مجموع قيمته الجوهرية وقيمته الزمنية. وفي الوقت الذي يتم فيه منحها، تكون قيمتها الجوهرية صفرا وتكون كل قيمتها قيمة زمنية.


يمكن للمرء أن يجادل بأن هذا في الواقع لا يختلف كثيرا عما يحدث مع المخزون نفسه من بدء التشغيل في مرحلة مبكرة: فقد عمليا أي قيمة جوهرية (القيمة الجوهرية تعني في هذه الحالة القيمة المخفضة لجميع التدفقات النقدية الحرة المستقبلية الناتجة عن شركة)، لأن إمكانية الشركة توليد التدفق النقدي الحر لا يزال احتمال بعيد جدا في المستقبل البعيد.


ونتيجة للبيانين السابقين، سأفترض أن قيمة خيار المخزون النقدي في الوقت الذي تمنح فيه تساوي تقريبا سعر السوق للسهم.


4) جعل التعيين.


بعد هذه المقدمة الطويلة ولكن الضرورية نحن الآن مجهزة بجميع المفاهيم والأدوات اللازمة لتحقيق غرضنا: لمعرفة عدد الخيارات التي يجب أن تمنح لكل موظف المشاركة في إسوب.


تحديد تعويض السوق للدور (على سبيل المثال 100 ألف دولار في السنة). حدد المبلغ الذي يمكنك / تريد دفعه نقدا (على سبيل المثال، 80 ألف دولار أمريكي في السنة). تحديد المدة التي يجب أن تغطيها هذه الفجوة. نقترح عامين. لماذا ا؟ ونظرا لأن فترة السنتين تبدو فترة معقولة من الزمن بين جولات التمويل (وبعد ذلك تتم ترقية الرواتب في بعض الأحيان) أو لمعرفة كيف تتطور الأعمال - سواء في اتجاه جيد أو سيئ - مع تأثير واضح في سعر السهم. بعد مثالنا، سنحتاج / نريد تعويض هذا الموظف بأصول بقيمة 40 ألف دولار = (100 ألف دولار - 80 ألف دولار) * 2. تحديد قيمة وسعر الإضراب لخيارات الأسهم. كما سبق لنا أن سبقنا التفكير، سنفترض أن السعر العادل لخيارات الأسهم هو نفس سعر الأسهم العادية. إذا، كم هو الأسهم العادية يستحق؟ ويتمثل الإجراء الأكثر شيوعا في تطبيق خصم (25 في المائة مثلا) على آخر قيمة مخزونة مفضلة، نظرا لأن الأسهم العادية لا تتمتع بنفس الحقوق الاقتصادية والسياسية التي تفضلها الأسهم (ما تشتريه المجالس القروية عادة). لذلك، بالنسبة لشركة كان آخر تقييم لها بعد 5 ملايين دولار ولديها مليون سهم قائم (بدون خيارات)، آخر سعر / سهم = $ 5. هذا هو سعر / حصة من الأسهم المفضلة. سعر الأسهم العادية، مع تطبيق خصم 25٪، سيكون (1-25٪) * $ 5 = $ 3.75. وبما أننا نريد أن تكون هذه الخيارات في المال، فإن سعر الإضراب سيكون أيضا 3.75 $. [لا تحصل على الخلط لأن سعر الإضراب وقيمة خيار الأسهم هو نفس العدد. المفاهيم مختلفة تماما!] تحديد عدد من الخيارات الأسهم التي سيتم منحها. هذا هو تافهة تماما الآن. نحن بحاجة إلى إعطاء 40K $ من القيمة في خيارات الأسهم كل بقيمة 3،75 $، لذلك نحن بحاجة إلى منح 10،667.


= 40 ألف دولار / 3.75 دولار. على أساس مخفف بالكامل، وهذا يعني 1.06٪ = 10،667 / (1،000،000 + 10،667) من أسهم الشركة.


وكملاحظة أخيرة، دعونا نوضح فقط أن هذه المعاملة تعادل ما يلي:


الشركة ترفع مبلغ 40 ألف دولار نقدا بتقدير 3.75 مليون دولار تدفع الشركة مبلغ 40 ألف دولار نقدا يشتري الموظف 40 ألف دولار في خيارات الأسهم بسعر إضراب قدره 3.75 دولار (10،667 خيار @ 3.75 $ / خيار)


وكما هو الحال في كل مسألة معقدة، هناك دائما افتراضات ينبغي اتخاذها. كما نقول دائما، ونحن نقدم لنا لأغراض التوضيح. ولكن، إذا كنت لا توافق معهم، لا الرياضيات الخاصة بك!


جم فينتيور كابيتال هي شركة في مرحلة مبكرة من التكنولوجيا في مدينة مدريد (إسبانيا).


عن طريق التصفيق أكثر أو أقل، يمكنك أن تشير لنا القصص التي تبرز حقا.


صموئيل جيل، كفا.


جم فينشر كابيتال.


المشاركات بلوق والأخبار من فريق جم والشركات محفظة.


تقييم خيارات الأسهم للموظفين بدء التشغيل.


أنا أسمع بانتظام الناس الحصول على متحمس حول أن يتم منح خيارات الأسهم في شركاتهم، ولكن ليس لديها أي فكرة عن قيمة هذه الخيارات في الواقع. كمدير تنفيذي لبدء التشغيل، أردت أن أكتب دليل سريع لموظفينا الحاليين والمستقبليين حول كيفية عمل خيارات الأسهم، وإعطاء بعض القواعد الإبهامية حول كيفية تعيين قيمة مالية لمنح الخيارات الخاصة بك.


[تنويه: أنا لست محاميا، وخطط خيار الأسهم يمكن أن يكون الخلافات الطفيفة التي تؤدي إلى تغييرات ضخمة في القيمة. لقد افترضت خيارات "الفانيلا" الأسهم هنا، ولكن يجب عليك قراءة الأوراق الخاصة بك الأوراق لفهم كيف قد يكون الوضع مختلفا. كما يفترض ذلك خيارات في نوع من الشركات المدعومة من المشروع؛ الخيارات في الشركات المتداولة بشكل عام هي وحش مختلف تماما.]


الراتب + الأسهم.


إذا كنت قد قدمت من أي وقت مضى وظيفة في بدء التشغيل، كنت قد سمعت مدير التوظيف يقول شيئا مثل "لا يمكننا أن تتطابق مع راتب شركة كبيرة، ولكن نحن سوف تعطيك X ألف خيارات الأسهم، لذلك لديك هبوط كبير! ". الخيارات في شركة بدء القيام بعمل عظيم من التوفيق بين المستثمرين، مدير، حوافز الموظفين. كما يمكنهم أيضا إعادة مبالغ من المال تتغير الحياة للموظفين عندما تسير الأمور بشكل جيد. ومع ذلك، كثيرا ما يفوق الناس قيمة أسهمهم، مما يؤدي إلى خيبة الأمل عندما (و إذا) يتم الحصول على شركتهم، أو يذهب الجمهور.


ما هو الخيار؟


خيار الأسهم يمنحك القدرة على شراء أسهم الشركة بسعر محدد مسبقا ("سعر الإضراب"). إذا خطة الخيار الخاص بك يتيح لك شراء أسهم في 0.10 $ للسهم الواحد، وتبيع الشركة ل $ 1.00 للسهم الواحد، وجعل لكم ربح 0.90 $ للسهم الواحد. لطيف!


الخطأ رقم 1: عدم معرفة نسبة الملكية.


قد يعرف الموظف أن لديه خيارات لشراء 10،000 سهم بسعر 0.10 دولار. ولكن الشركات المملوكة للقطاع الخاص ليس لديها حقا سعر السهم المعلن عنها، لذلك معرفة كم أسهمك سوف تكون قيمة صعبة. تحتاج إلى معرفة كل من عدد الأسهم لديك خيارات لشراء، فضلا عن العدد الإجمالي للأسهم التي تم إصدارها للشركة. العديد من الشركات الخاصة لن تخبرك عن العدد الإجمالي للأسهم التي تم إصدارها. إذا قامت الشركة بذلك، افترض أن خياراتك لا قيمة لها. ليس لديك أي طريقة لتقييم قيمة الأسهم دون هذه المعلومات. في مدكريبت، لدينا حوالي 5.3 مليون سهم القائمة. لذلك الموظف الذي لديه خيارات ل 10،000 سهم يمكن أن تمتلك حوالي 0.19٪ من الشركة.


للعثور على النسبة المئوية للملكية، قسم عدد الأسهم من إجمالي الأسهم القائمة. في ما يلي جدول يوضح النسب المئوية للملكية النسبية للموظف الذي لديه 10000 خيار في عدد قليل من السيناريوهات المختلفة.


الخطأ رقم 2: استخدام تقييم فك للشركة.


سوف يسمع الناس أن رأس المال الاستثماري (فك) قد قيمت شركتهم في 1B $، وببساطة مضاعفة نسبة الملكية بنسبة 1B $. وهذا يمكن أن يؤدي إلى خيبة أمل كبيرة.


عندما تستثمر العمالت االفتراضية في الشركات، فإنها تحصل دائما تقريبا على "األسهم المفضلة"، والتي تأتي مع بعض الميزات اإلضافية. واحدة من هذه الميزات هو "تفضيل التصفية". وهذا يعني أنه إذا تم الحصول على الشركة، يحصل كل من المساهمين المفضلين على استثمارهم الأولي قبل أن يحصل أي من المساهمين الآخرين على الدولار.


دعونا ننظر إلى شخص لديه خيارات ل 10،000 سهم، في الشركة التي تم الحصول عليها للتو ل 100 M $. قد يعتقدون أن خياراتهم تبلغ قيمتها 100 ألف دولار.


إذا كانت هذه الشركة قد رفعت 50M $ في التمويل الرأسمالي، وهناك في الواقع فقط 50M $ تركت بعد تفضيل التصفية لتقسيم بين المساهمين. لذلك، هذا 10،000 خيارات الموظف هي في الواقع بقيمة 50K $.


بل والأسوأ من ذلك إذا كانت الشركة قد رفعت 70M $.


معادلة لتقدير خيارات الأسهم الخاصة بك.


أموالك = (أسهمك / إجمالي الأسهم) * (قيمة الخروج - الأموال التي تم تحصيلها)


في ما يلي جدول يوضح قيمة الخيارات لموظف لديه ملكية بنسبة 0.1٪ في شركة، مع تفضيلات مختلفة للتصفية وقيم الخروج المختلفة.


ليس من قبيل المصادفة أن الزاوية اليسرى السفلى بأكملها من الرسم البياني يظهر 0 $. إذا كانت الشركة لا تبيع لمزيد من المال مما أثارته من المستثمرين، الأسهم العادية لا قيمة لها في الأساس.


اعتبارات أخرى.


خيارات الموظفين دائما تقريبا بعض "فترة الاستحقاق". وهذا يعني أن لديك فعلا للعمل للشركة لفترة من الزمن من أجل كسب الخيارات. فترة الاستحقاق المشتركة هي 3 سنوات للموظفين.


ماذا لو كانت الشركة تبيع قبل أن يكون لديك خيارات مكتسبة؟ ما لم تقدم شركتك "تسريع الاستحقاق"، كنت من الحظ.


ممارسة الخيارات الخاصة بك.


لكي تصبح "الخيارات" الخاصة بك "أسهم"، تحتاج إلى "ممارسة" الخيارات الخاصة بك. وهذا يعني أنك بحاجة إلى كتابة شيك. إذا كان لديك 10000 خيار، وسعر الإضراب هو 0.10 دولار أمريكي (أو ما يعادله بالعملة المحلية)، فسوف تكتب شيكا بمبلغ 1000 دولار أمريكي (أو ما يعادله بالعملة المحلية) لشركتك للحصول على هذه الأسهم.


إذا قررت مغادرة الشركة، عادة ما يكون لديك 90 يوما فقط لممارسة خياراتك. وهذا يعني أنك سوف يكون الإقلاع عن التدخين، وكتابة رئيسك مدرب فحص الدهون كبيرة على الطريق للخروج من الباب. الكثير من الموظفين لا يمارسون خياراتهم عند ترك الشركة، مما يعني أن هذه الخيارات كانت في الأساس قيمتها $ 0 للموظف. (الكثير للتعويض عن راتب أقل!)


متى يمكنني بيع أسهمي؟


في شركة على غرار فك، هل يمكن أن تبيع حقا أسهمك إذا 1) يتم الحصول على الشركة، أو 2) إذا كانت الشركة "يذهب الجمهور" (ويعرف أيضا باسم الاكتتابات العامة). احتمال أي من هذه الأشياء يحدث أقل بكثير من 100٪. مرة أخرى، إذا كانت الشركة لا تبيع أبدا أو الاكتتابات العامة، من المحتمل أن تكون خياراتك $ 0.


استنتاج.


أنا مروحة ضخمة من الموظفين وجود العدالة في شركاتهم، وخيارات الأسهم هي الطريقة الأكثر شيوعا للقيام بذلك. ولكن لا تفترض فقط أن 10000 خيار يجب أن يعوض عن خفض راتب قدره 10 آلاف دولار. هناك الكثير من المعلومات التي تحتاج إلى معرفتها من أجل قيمة الخيارات الخاصة بك.


إذا كنت ترغب في العمل لشركة حل مشكلة كبيرة، التي تمنح حقوق الملكية للموظفين، وشفافية حول كيفية تشغيل الشركة، مدكريبت هو توظيف! كنا نحب أن نسمع منك. info@medcrypt. co.


عن طريق التصفيق أكثر أو أقل، يمكنك أن تشير لنا القصص التي تبرز حقا.


مايك كيجوسكي.


المؤسس المشارك لمدكريبت وجاما أساسيات. سوبير بار الاسمية.

No comments:

Post a Comment