Monday 12 February 2018

معنى نظام التجارة الدولية


التجارة الدولية: إيجابيات وسلبيات، تأثير على الاقتصاد.


أربعة أسباب لماذا التجارة الدولية هو تباطؤ.


التعريف: التجارة الدولية هي تبادل السلع والخدمات بين البلدان. إجمالي التجارة يساوي الصادرات زائد الواردات. وفي عام 2018، بلغت التجارة العالمية 30.98 تريليون دولار. هذا ما يعادل 15.64 تريليون دولار من الصادرات بالإضافة إلى 15.34 تريليون دولار في الواردات. وكان ربع التجارة في الآلات الكهربائية، والحواسيب، وقطع المفاعلات النووية، والأدوات العلمية. وساهمت السيارات بنسبة 9 في المائة. وارتفعت السلع مثل النفط والحديد والماس بنسبة 19 فى المائة.


وانخفضت التجارة العالمية بنسبة 4 في المائة من 32.27 تريليون دولار في التجارة في عام 2018. وقد نمت بنسبة 2 في المائة فقط في 2018 و 3.4 في المائة في 2018. وهذا أبطأ بكثير من معدل النمو السنوي البالغ 10 في المائة بين عامي 1961 و 2018.


وهذا هو السبب الوحيد وراء تباطؤ النمو في الاقتصاد العالمي. وكانت التجارة الدولية 26 في المئة من الاقتصاد العالمي في عام 2018. يجعل الشركات أكثر كفاءة. وتبين البحوث أن المصدرين أكثر إنتاجية من الشركات التي تركز على التجارة المحلية. وحتى الأزمة المالية لعام 2008، نمت التجارة العالمية بمعدل 1.9 مرة أسرع من النمو الاقتصادي. ومنذ ذلك الحين، نمت التجارة بوتيرة أبطأ من الاقتصاد العالمي.


أربعة أسباب لماذا التجارة العالمية هو تباطؤ.


وهناك أربعة أسباب لهذا التباطؤ. أولا، انهار الاتحاد السوفياتي في 1990s. وقد سمح ذلك لدول مثل بولندا والجمهورية التشيكية وألمانيا الشرقية بالحاق بركب الاندماج في الاقتصاد العالمي.


ثانيا، انضمت الصين إلى منظمة التجارة العالمية في عام 2001. هذين الحدثين نمو فائقة اتهم. ولكن بعد 15 عاما، استقرت مساهماتها.


ثالثا، أدت الأزمة المالية لعام 2008 إلى إبطاء التجارة والنمو. وأصبحت العديد من الشركات أكثر حذرا. وكان المستهلكون أقل عرضة للإنفاق. ويعود جزء من ذلك إلى أنهما كانا أكبر سنا.


وكان عليهم إعادة بناء مدخراتهم التقاعدية. وقد واجه الشباب نسبة عالية من البطالة. كان لديهم صعوبة في الحصول على حياتهم المهنية بدأت. وهذا يعني أنهم لا يرجح أن يتزوجوا ويشتروا منازلهم. وكان لدى العديد منهم أيضا قروض مدرسية كبيرة لتسديدها.


رابعا، نفذت البلدان تدابير أكثر حمائية. في عام 2018، أضافت الحكومات بهدوء 539 القيود التجارية. وشملت هذه التعريفات التعريفات، والدعم الحكومي للصناعات المحلية، والتشريعات المتعلقة بمكافحة الإغراق. (المصدر: & # 34؛ نمو التجارة العالمية تباطأ، & # 34؛ المالية العالمية، يناير 2018.)


مزايا التجارة الدولية.


وتخلق الصادرات فرص العمل وتعزز النمو الاقتصادي. أنها تعطي الشركات المحلية المزيد من الخبرة في إنتاج للأسواق الخارجية. مع مرور الوقت، الشركات اكتساب ميزة تنافسية في التجارة العالمية.


وتسمح الواردات للمنافسة الأجنبية بخفض أسعار المستهلكين. كما أنه يعطي المتسوقين مجموعة واسعة من السلع والخدمات. ومن الأمثلة على ذلك الفواكه والخضروات الاستوائية وخارج الموسم.


عيوب التجارة الدولية.


والطريقة الوحيدة لتعزيز الصادرات هي تيسير التجارة بشكل عام. وتقوم الحكومات بذلك عن طريق تخفيض التعريفات الجمركية والكتل الأخرى إلى الواردات. وهذا يقلل من فرص العمل في الصناعات المحلية التي لا يمكن أن تتنافس على نطاق عالمي.


كما أنه يؤدي إلى الاستعانة بمصادر خارجية للعمل. وذلك عندما تقوم الشركات بنقل مراكز الاتصال ومكاتب التكنولوجيا والتصنيع. وهم يختارون البلدان ذات تكلفة المعيشة المنخفضة. وقد تفقد البلدان ذات الاقتصادات التقليدية قاعدتها الزراعية المحلية. وذلك لأن الاقتصادات المتقدمة تدعم أعمالها الزراعية. كل من الولايات المتحدة والاتحاد الأوروبي تفعل ذلك. وهذا يضعف أسعار المزارعين المحليين.


الولايات المتحدة التجارة الدولية.


وبلغت الصادرات الأميركية 2.2 تريليون دولار في عام 2018. وقد أضاف ذلك 13 في المائة إلى الناتج الاقتصادي مقيسا بالناتج المحلي الإجمالي. كما خلق 12 مليون وظيفة. ويتم إنتاج معظم الاقتصاد الأمريكي للاستهلاك الداخلي ولا يتم تصديره. وبالإضافة إلى ذلك، فإن جزءا كبيرا من الاقتصاد هو الخدمات. ويصعب تصديرها. لمزيد من المعلومات حول كيفية تناسب التجارة في الاقتصاد، انظر مكونات الناتج المحلي الإجمالي.


على استعداد لبدء بناء الثروة؟ اشترك اليوم لمعرفة كيفية حفظ للتقاعد المبكر، معالجة الديون الخاصة بك، وتنمو القيمة الصافية الخاصة بك.


وعلى الرغم من كل ما تنتجه، فإن الولايات المتحدة تستورد أكثر مما تصدره. وفي عام 2018، بلغت الواردات 2.7 تريليون دولار. معظم هذه السلع الرأسمالية، مثل أجهزة الكمبيوتر، والسلع الاستهلاكية، مثل الهواتف المحمولة. وقد أدى إنتاج النفط الصخري المحلي إلى خفض واردات النفط والمنتجات النفطية. وعلى الرغم من أن الأمريكيين يستفيدون من الواردات، فإنهم يطرحون من الناتج المحلي الإجمالي.


تواجه الولايات المتحدة عجزا تجاريا. وفي عام 2018، طرحت التجارة الدولية 502 بليون دولار من الناتج المحلي الإجمالي. لمزيد من المعلومات، راجع استيراد وتصدير المكونات. (المصدر: & # 34؛ جداول الدخل القومي وحسابات المنتجات، الجدول 1-1-5، الناتج المحلي الإجمالي، & # 34؛ مكتب الولايات المتحدة للتحليل الاقتصادي).


[KA1] نجاح باهر، لم أكن قد سجلت ذلك. شكرا لتوجيهها. هذا مثير للقلق للغاية. انها سيئة جدا للتشخيص للنمو العالمي.


[KA2] أشعر أنني استخدمت & # 34؛ تباطؤ & # 34؛ & # 34؛ & # العالمية 34؛ & # 34؛ & # نمو 34؛ و & # 34؛ التجارة & # 34؛ في هذه الفقرات. يمكنك إلقاء نظرة عليها مرة أخرى وتساعد على إعادة كتابته. ربما يحتاج فقط إلى أن يكون أفضل أعرب بشكل عام. شكر!


اتفاقيات التجارة الأمريكية.


والبلدان التي ترغب في زيادة التجارة الدولية تتفاوض بشأن اتفاقات للتجارة الحرة. في ما يلي أهم اتفاقيات التجارة الأمريكية:


اتفاقية التجارة الحرة لأمريكا الشمالية هي أكبر منطقة للتجارة الحرة في العالم. إنها بين الولايات المتحدة وكندا والمكسيك. وهو يلغي جميع التعريفات بين الدول الثلاث، ثلاثة أضعاف التجارة إلى 1.2 تريليون $. وهنا مزاياه وعيوبه والتاريخ والغرض. في 23 يناير 2017، وقع الرئيس ترامب على أمر تنفيذي لإعادة التفاوض على نافتا. معرفة ماذا يحدث إذا ترامب نفايات نافتا.


وتم التفاوض بشأن الشراكة عبر المحيط الهادئ بين الولايات المتحدة و 11 بلدا آخر. جميع البلدان على الحدود مع المحيط الهادئ. وكانت استراليا وبروناى وكندا وشيلى واليابان وماليزيا والمكسيك ونيوزيلندا وبيرو وسنغافورة وفيتنام. ومن شأن ذلك أن يعزز التجارة والاستثمار بين البلدان الشريكة في الشراكة. واشتملت الخطة على متطلبات تجارية جديدة تتناول توافق اللوائح ودعم الأعمال التجارية الصغيرة. وأيده التعاون الاقتصادي لآسيا والمحيط الهادئ. وقع الرئيس ترامب أمرا تنفيذيا بالانسحاب من الشراكة التجارية في 23 يناير 2017. وكان من شأن الشراكة التجارية والاستثمارية عبر المحيط الأطلسي ربط الولايات المتحدة والاتحاد الأوروبي. وهذان هما أكبر اقتصادات العالم. كان سيحكم أكثر من ثلث إجمالي الناتج الاقتصادي العالمي. ومن شأن ذلك أن يجعلها أكبر منطقة للتجارة الحرة في العالم. وأكبر عقبة هي الأعمال التجارية الزراعية في كلا البلدين. ويحظى كل من الشركاء التجاريين بدعم كبير لصناعاتهم الغذائية. ويحظر الاتحاد الأوروبي الكائنات المحورة وراثيا كغذاء. كما أنه يقيد المضادات الحيوية والهرمونات في الحيوانات التي ترتفع للأغذية. موقف الرئيس ترامب من هذا الاتفاق غير واضح.


والولايات المتحدة لديها العديد من الاتفاقيات التجارية الإقليمية الأخرى واتفاقات التجارة الثنائية مع بلدان محددة. وشاركت أيضا في أهم اتفاق تجاري متعدد الأطراف، وهو الاتفاق العام بشأن التعريفات الجمركية والتجارة. وعلى الرغم من أن اتفاقية الغات قد توقفت من الناحية التقنية، فإن أحكامها تعيش في منظمة التجارة العالمية.


فوائد التجارة الدولية.


29 يونيو 2018 • التجارة الدولية • من قبل إكونوميواتش.


وقد ازدهرت التجارة الدولية على مر السنين بسبب الفوائد العديدة التي تقدمها لمختلف البلدان في جميع أنحاء العالم. التجارة الدولية هي تبادل الخدمات والسلع ورأس المال بين مختلف البلدان والمناطق، دون عائق كبير. وتمثل التجارة الدولية جزءا كبيرا من الناتج المحلي الإجمالي للبلد. وهو أيضا أحد المصادر الهامة لإيرادات بلد نام.


وبفضل تقنيات الإنتاج الحديثة، فإن نظم النقل المتقدمة للغاية، والشركات عبر الوطنية، والاستعانة بمصادر خارجية للتصنيع والخدمات، والتصنيع السريع، ينمو نظام التجارة الدولية وينتشر بسرعة كبيرة.


التجارة الدولية بين مختلف البلدان ليست مفهوما جديدا. ويشير التاريخ إلى أن هناك في الماضي عدة حالات للتجارة الدولية. استخدم التجار لنقل الحرير والتوابل من خلال طريق الحرير في القرن 14 و 15. في 1700s السفن الشراعية سريعة تسمى كليبرز، مع طاقم خاص، وتستخدم لنقل الشاي من الصين، والتوابل من جزر الهند الشرقية الهولندية لمختلف البلدان الأوروبية.


وقد تم النظر في الأهمية الاقتصادية والسياسية والاجتماعية للتجارة الدولية في العصر الصناعي. إن زيادة التجارة الدولية أمر ضروري لنمو العولمة. فالقيود المفروضة على التجارة الدولية من شأنها أن تقيد الدول على الخدمات والسلع المنتجة داخل أراضيها، وأنها ستفقد الإيرادات القيمة من التجارة العالمية.


وكانت فوائد التجارة الدولية الدوافع الرئيسية للنمو في النصف الأخير من القرن العشرين. لقد أصبحت الدول ذات التجارة الدولية القوية مزدهرة ولديها القدرة على السيطرة على الاقتصاد العالمي. ويمكن أن تصبح التجارة العالمية أحد المساهمين الرئيسيين في الحد من الفقر.


وقد أوضح ديفيد ريكاردو، وهو عالم اقتصادي كلاسيكي، في مبدأ ميزته النسبية كيف يمكن للتجارة أن تفيد جميع الأطراف مثل الأفراد والشركات والبلدان المشاركة فيها، طالما أن السلع تنتج بتكاليف نسبية مختلفة. وتسمى المنافع الصافية من هذا النشاط المكاسب الناتجة عن التجارة. هذا هو واحد من أهم المفاهيم في التجارة الدولية.


وأظهر آدم سميث، وهو خبير اقتصادي كلاسيكي آخر، باستخدام مبدأ الميزة المطلقة، أنه يمكن لأي بلد أن يستفيد من التجارة، إذا كان لديه أقل تكلفة مطلقة لإنتاج السلع، أي أن كل وحدة من وحدات الإنتاج تسفر عن زيادة حجم الإنتاج.


ووفقا لمبدأ الميزة النسبية، تعتمد فوائد التجارة على تكلفة الفرصة البديلة للإنتاج. تكلفة الفرصة البديلة لإنتاج السلع هي كمية الإنتاج من واحدة جيدة خفضت، لزيادة إنتاج جيد آخر من قبل وحدة واحدة. فالبلد الذي ليس له ميزة مطلقة في أي منتج، أي أن البلد ليس المنتج الأكثر كفاءة لأي سلع، فإنه لا يزال يستفيد من التركيز على تصدير السلع التي تكون أقل تكلفة إنتاجية ممكنة له.


ويمكن جني فوائد التجارة الدولية كذلك، إذا كان هناك انخفاض كبير في الحواجز أمام التجارة في الزراعة والسلع المصنعة.


بعض الفوائد الهامة للتجارة الدولية.


يعزز القدرة التنافسية المحلية يستفيد من تكنولوجيا التجارة الدولية زيادة المبيعات والأرباح توسيع المبيعات المحتملة للمنتجات الحالية الحفاظ على القدرة التنافسية للتكاليف في السوق المحلية تعزيز إمكانات التوسع في عملك يكسب حصة السوق العالمية تقليل الاعتماد على الأسواق القائمة استقرار تقلبات السوق الموسمية.


المساهمين.


نوريل روبيني، أ. ك. "دكتور العذاب"، هو رئيس روبيني الاقتصاد العالمي وأستاذ الاقتصاد في كلية ستيرن لإدارة الأعمال في جامعة نيويورك. وقد ذكر روبيني باستمرار باعتباره واحدا من كبار المفكرين العالميين في العالم. هذا العام، تم التصويت عليه كأكثر الاقتصاديين تأثيرا في العالم من قبل مجلة فوربس.


وهو مساعد أقدم في مؤسسة كارنيغي للسلام الدولي وأستاذ في كلية إدارة غوانغوا للإدارة بجامعة بكين.


رئيس استراتيجية العملات العالمية في براون براذرز هاريمان.


الدكتور ستينبوك هو خبير معترف به دوليا من العالم متعدد الأقطاب. ويركز على الأعمال التجارية الدولية، والعلاقات الدولية والاستثمار والمخاطر بين جميع الاقتصادات المتقدمة الرئيسية والاقتصادات الناشئة الكبيرة. بالإضافة إلى الأنشطة الاستشارية (فرق الفرق)، وهو ينتمي إلى الهند معهد الصين وأمريكا (الولايات المتحدة الأمريكية) ومعاهد شنغهاي للدراسات الدولية (الصين) ومركز الاتحاد الأوروبي (سنغافورة). لمزيد من المعلومات، يرجى الاطلاع على ديفيرانسغروب /. مدير بحوث الأعمال الدولية في الهند معهد الصين وأمريكا (الولايات المتحدة الأمريكية) وزميل زائر في معاهد شنغهاي للدراسات الدولية (الصين) ومركز الاتحاد الأوروبي (سنغافورة).


مصدر مستقل للأخبار والآراء، مصدرها الأوساط الأكاديمية والبحثية.


يشغل الدكتور هاندفيلد منصب المدير التنفيذي للجنة.


دينا زايدي هو الكاتب الرئيسي ومالك الموقع الاقتصادي كيهول المالية.


دعوة للمساهمين.


هل لديك شيء لتقوله عن الاقتصاد؟ نريد أن نسمع منك. تقديم مساهمات مقالتك والمشاركة في أكبر مجتمع اقتصادي مستقل على الانترنت في العالم اليوم!


ما هي التجارة الدولية؟


إذا كنت المشي في السوبر ماركت ويمكن شراء الموز أمريكا الجنوبية، القهوة البرازيلية وزجاجة من النبيذ جنوب أفريقيا، كنت تعاني من آثار التجارة الدولية.


وتسمح لنا التجارة الدولية بتوسيع أسواقنا لكل من السلع والخدمات التي قد لا تكون متاحة لنا. هذا هو السبب في أنك يمكن أن تختار بين سيارة اليابانية والألمانية أو الأمريكية. نتيجة للتجارة الدولية، والسوق يحتوي على مزيد من المنافسة وبالتالي أسعار أكثر تنافسية، مما يجلب أرخص المنتج المنزل للمستهلك.


ما هي التجارة الدولية؟


والتجارة الدولية هي تبادل السلع والخدمات بين البلدان. ويؤدي هذا النوع من التجارة إلى ظهور اقتصاد عالمي تؤثر فيه الأسعار أو العرض والطلب على الأحداث العالمية وتتأثر بها. فالتغيير السياسي في آسيا، على سبيل المثال، يمكن أن يؤدي إلى زيادة في تكلفة العمالة، مما يزيد من تكاليف تصنيع شركة أحذية رياضية أمريكية مقرها في ماليزيا، مما سيؤدي إلى زيادة في السعر الذي يجب أن تدفعه لشراء أحذية التنس في مركز التسوق المحلي. ومن ناحية أخرى، من شأن انخفاض تكلفة العمالة أن يؤدي إلى اضطرارك إلى دفع مبالغ أقل مقابل الأحذية الجديدة.


وتتيح التجارة العالمية للمستهلكين والبلدان فرصة التعرض للسلع والخدمات غير المتاحة في بلدانهم. تقريبا كل نوع من المنتجات يمكن العثور عليها في السوق الدولية: الغذاء، الملابس، قطع الغيار، النفط، المجوهرات، النبيذ، الأسهم، العملات، والمياه. كما يتم تداول الخدمات: السياحة، والخدمات المصرفية، والاستشارات والنقل. المنتج الذي يباع إلى السوق العالمية هو تصدير، والمنتج الذي يتم شراؤها من السوق العالمية هو استيراد. وتحسب الواردات والصادرات في حساب البلد الجاري في ميزان المدفوعات.


زيادة كفاءة التداول على الصعيد العالمي.


وتتيح التجارة العالمية للبلدان الغنية استخدام مواردها - سواء كانت العمالة أو التكنولوجيا أو رأس المال - بكفاءة أكبر. ولأن البلدان تتمتع بموارد وموارد طبيعية مختلفة (الأرض والعمالة ورأس المال والتكنولوجيا)، فإن بعض البلدان قد تنتج نفس السلعة بمزيد من الكفاءة وبالتالي تبيعها بتكلفة أقل من البلدان الأخرى. وإذا لم يتمكن بلد ما من إنتاج عنصر ما بكفاءة، فإنه يمكنه الحصول على هذا البند عن طريق التجارة مع بلد آخر يمكنه ذلك. وهذا ما يعرف بالتخصص في التجارة الدولية.


لنأخذ مثالا بسيطا. البلد A والبلد B على حد سواء تنتج البلوزات القطن والنبيذ. تنتج الدولة أ عشرة كنزات وستة زجاجات من النبيذ سنويا بينما تنتج الدولة B ست كنزات وست عشرة زجاجات من النبيذ سنويا. كلا يمكن أن تنتج ما مجموعه 16 وحدة. ومع ذلك، يستغرق البلد ألف ثلاث ساعات لإنتاج البلوزات العشر وساعتين لإنتاج ست زجاجات من النبيذ (ما مجموعه خمس ساعات). ومن ناحية أخرى، يستغرق البلد باء ساعة لإنتاج عشر كنزات و 3 ساعات لإنتاج ست زجاجات من النبيذ (ما مجموعه أربع ساعات).


ولكن هذين البلدين يدركان أنهما يمكن أن ينتجا أكثر من خلال التركيز على المنتجات التي تتمتع بميزة نسبية. ثم يبدأ البلد ألف في إنتاج النبيذ فقط، والبلد B ينتج فقط البلوزات القطنية. ويمكن لكل بلد الآن أن ينتج مخرجا متخصصا قدره 20 وحدة في السنة وأن يتساوى في نسبه من كلا المنتجين. وعلى هذا النحو، أصبح لكل بلد الآن إمكانية الوصول إلى 20 وحدة من كلا المنتجين.


يمكننا أن نرى بعد ذلك أن لكلا البلدين، وتكلفة الفرصة البديلة لإنتاج كل من المنتجات أكبر من تكلفة متخصصة. وبشكل أكثر تحديدا، لكل بلد، وتكلفة الفرصة البديلة لإنتاج 16 وحدة من كل من البلوزات والنبيذ هو 20 وحدة من كل من المنتجات (بعد التداول). ويقلل التخصص من تكلفة الفرصة البديلة، وبالتالي يزيد من كفاءتها في الحصول على السلع التي تحتاج إليها. مع زيادة العرض، فإن سعر كل منتج تنخفض، وبالتالي إعطاء ميزة للمستهلك النهائي كذلك.


لاحظ أنه في المثال أعلاه، يمكن أن ينتج البلد باء كلا من النبيذ والقطن بكفاءة أكبر من البلد A (وقت أقل). وهذا ما يسمى ميزة مطلقة، وقد يكون للبلد باء ذلك بسبب مستوى أعلى من التكنولوجيا. ومع ذلك، وفقا لنظرية التجارة الدولية، حتى لو كان للبلد ميزة مطلقة على آخر، فإنه لا يزال يمكن الاستفادة من التخصص.


الفوائد المحتملة الأخرى للتجارة على الصعيد العالمي.


ولا تؤدي التجارة الدولية إلى زيادة الكفاءة فحسب، بل تتيح أيضا للبلدان المشاركة في الاقتصاد العالمي، مما يشجع على فرص الاستثمار الأجنبي المباشر، وهو مبلغ الأموال التي يستثمرها الأفراد في الشركات الأجنبية وغيرها من الأصول. ومن الناحية النظرية، يمكن للاقتصادات، بالتالي، أن تنمو بكفاءة أكبر وأن تصبح أكثر سهولة في المشاركة الاقتصادية.


وبالنسبة للحكومة المستقبلة، فإن الاستثمار الأجنبي المباشر هو وسيلة يمكن من خلالها دخول العملة الأجنبية والخبرة إلى البلد. ويؤدي ذلك إلى رفع مستويات العمالة، ويؤدي نظريا إلى نمو في الناتج المحلي الإجمالي. وبالنسبة للمستثمر، فإن االستثمار األجنبي المباشر يوفر توسع الشركة ونموها، مما يعني زيادة اإليرادات.


فري تريد vs. الحمائية.


وكما هو الحال مع النظريات الأخرى، هناك آراء متعارضة. وللتجارة الدولية رأيان متناقضان فيما يتعلق بمستوى الرقابة المفروضة على التجارة: التجارة الحرة والحمائية. التجارة الحرة هي أبسط من النظريتين: نهج عدم التدخل، مع عدم وجود قيود على التجارة. والفكرة الرئيسية هي أن عوامل العرض والطلب، التي تعمل على نطاق عالمي، سوف تضمن أن الإنتاج يحدث بكفاءة. ولذلك، لا شيء يحتاج إلى القيام به لحماية أو تعزيز التجارة والنمو، لأن قوى السوق سوف تفعل ذلك تلقائيا.


وعلى النقيض من ذلك، فإن الحمائية ترى أن تنظيم التجارة الدولية مهم لضمان أن تعمل الأسواق على الوجه الصحيح. ويعتقد المدافعون عن هذه النظرية أن أوجه القصور في السوق قد تعوق منافع التجارة الدولية، وهي تهدف إلى توجيه السوق وفقا لذلك. وتوجد الحمائية في أشكال مختلفة، ولكن أكثرها شيوعا هي التعريفات الجمركية والإعانات والحصص. وتسعى هذه الاستراتيجيات إلى تصحيح أي قصور في السوق الدولية.


الخط السفلي.


وبما أن هذه التجارة تتيح الفرصة للتخصص، وبالتالي الاستخدام الأكثر كفاءة للموارد، فإن التجارة الدولية لديها القدرة على تعظيم قدرة البلد على إنتاج السلع والحصول عليها. بيد أن معارضي التجارة الحرة العالمية قالوا إن التجارة الدولية لا تزال تسمح بعدم الكفاءة التي تترك الدول النامية معرضة للخطر. وما هو مؤكد هو أن الاقتصاد العالمي في حالة من التغير المستمر، كما أنه يجب أن يتطور أيضا، لدى تطوره.


معنى وتعريف التجارة الخارجية أو التجارة الدولية وندش]؛ شرح!


معنى وتعريف التجارة الخارجية أو التجارة الدولية!


التجارة الخارجية هي تبادل رأس المال والسلع والخدمات عبر الحدود أو الأقاليم الدولية. وفي معظم البلدان، تمثل حصة كبيرة من الناتج المحلي الإجمالي. وبينما كانت التجارة الدولية حاضرة على مر التاريخ، فإن أهميتها الاقتصادية والاجتماعية والسياسية آخذة في الازدياد في القرون الأخيرة.


إيماج كورتيسي: tradegov. files. wordpress / 2018/05 / وتو-2018-أولد-style. jpg.


وتحتاج جميع البلدان إلى سلع وخدمات لتلبية رغبات شعوبها. ويتطلب إنتاج السلع والخدمات موارد. فلكل بلد موارد محدودة. ولا يمكن لأي بلد أن ينتج جميع السلع والخدمات التي يحتاج إليها. ويتعين عليها أن تشتري من بلدان أخرى ما لا تستطيع إنتاجه أو أن تنتج أقل من احتياجاته. وبالمثل، تبيع إلى بلدان أخرى السلع التي لديها بكميات فائضة. الهند أيضا، تشتري من وبيعها إلى بلدان أخرى أنواع مختلفة من السلع والخدمات.


وعموما لا يوجد بلد مكتف ذاتيا. وعليها أن تعتمد على بلدان أخرى لاستيراد السلع التي تكون إما غير متوفرة معها أو تكون متاحة بكميات غير كافية. وبالمثل، فإنه يمكن تصدير السلع، التي هي كمية الزائدة معها، وهي في ارتفاع الطلب خارج.


والتجارة الدولية تعني التجارة بين البلدين أو أكثر. وتنطوي التجارة الدولية على عملات مختلفة في بلدان مختلفة، وتنظمها القوانين والقواعد والأنظمة في البلدان المعنية. وهكذا، فإن التجارة الدولية أكثر تعقيدا.


وفقا ل واسرمان و هالتمان، & # 8220؛ التجارة الدولية تتكون من المعاملات بين سكان بلدان مختلفة & # 8221؛.


وفقا ل أناتول ماراد، & # 8220؛ التجارة الدولية هي تجارة بين الأمم & # 8221؛.


وفقا ل يوجوورث، & # 8220؛ التجارة الدولية تعني التجارة بين الأمم & # 8221؛.


فالتصنيع والنقل المتقدم والعولمة والشركات المتعددة الجنسيات والاستعانة بمصادر خارجية تؤثر تأثيرا كبيرا على نظام التجارة الدولية. إن زيادة التجارة الدولية أمر بالغ الأهمية لاستمرار العولمة. فبدون التجارة الدولية، ستقتصر الدول على السلع والخدمات المنتجة داخل حدودها.


فالتجارة الدولية لا تختلف من حيث المبدأ عن التجارة الداخلية لأن دوافع وسلوك الأطراف المشاركة في التجارة لا تتغير بشكل أساسي بغض النظر عما إذا كانت التجارة عبر الحدود أم لا. والفرق الرئيسي هو أن التجارة الدولية عادة ما تكون أكثر تكلفة من التجارة المحلية.


والسبب هو أن الحدود تفرض عادة تكاليف إضافية مثل الرسوم الجمركية وتكاليف الوقت بسبب التأخيرات على الحدود والتكاليف المرتبطة بالفروق القطرية مثل اللغة أو النظام القانوني أو الثقافة. التجارة الدولية تتكون من & # 8216؛ تجارة التصدير & # 8217؛ و & # 8216؛ استيراد التجارة & # 8217 ؛. ويشمل التصدير بيع السلع والخدمات إلى بلدان أخرى. يتكون الاستيراد من مشتريات من بلدان أخرى.


ومن المسلم به أن التجارة الدولية أو التجارة الخارجية هي أهم محددات التنمية الاقتصادية للبلد، في جميع أنحاء العالم. وتتكون التجارة الخارجية لبلد ما من حركة الواردات (الخارجة) والواردة (التصديرية) للسلع والخدمات، مما يؤدي إلى ذلك. وتدفقات النقد الأجنبي. وبالتالي فإنه يسمى أيضا إكسيم التجارة.


ومن أجل توفير وتنظيم وتنظيم البيئة اللازمة لنموها المنظم، وضعت عدة قوانين. تخضع التجارة الخارجية للهند لقانون التجارة الخارجية (التطوير والتنظيم) لعام 1992 والقواعد والأوامر الصادرة هناك. وتخضع المدفوعات لعمليات الاستيراد والتصدير لقانون إدارة العملات الأجنبية لعام 1999. وينظم قانون الجمارك لعام 1962 الحركة المادية للسلع والخدمات من خلال وسائط النقل المختلفة.


لجعل الهند منتج منتج ومصدر للسلع والخدمات، وبصرف النظر عن إبراز هذه الصورة، وهو قانون مهم & # 8211؛ وكان قانون الصادرات (مراقبة الجودة والتفتيش)، 1963 في رواج. وتعتمد الوتيرة التنموية للتجارة الخارجية على سياسة التصدير والاستيراد التي اعتمدها البلد أيضا. حتى سياسة إكسيم 2002-2007 تضع ضغوطها لتبسيط الإجراءات، بشكل حاد، لزيادة خفض تكاليف المعاملات.


لا تعليقات حتى الآن.


ترك الرد انقر هنا لإلغاء الرد.


يجب أن تكون مسجلا للدخول لتكتب تعليق.


قبل نشر مقالاتك على هذا الموقع، يرجى قراءة الصفحات التالية:


ما هي التجارة الدولية معنى، مزايا & أمب؛ سلبيات.


زيارة سوق قريب وسوف تجد القهوة البرازيلية، مواعيد المملكة العربية السعودية، والكثير من المنتجات الصينية التي هي آثار التجارة الخارجية. والهدف النهائي للسياسات التجارية الدولية في أي بلد هو توسيع حصتها في السوق للسلع والخدمات ويتيح لنا الاختيار بين المنتجات من جميع أنحاء العالم. ونتيجة لذلك، تواجه الشركات الانتهاء في المنتجات والخدمات الجودة والسعر، ونحن الحصول على منتجات أرخص من السوق.


وهذا يعني التجارة الدولية.


ويسمى شراء وبيع السلع والخدمات بين مختلف البلدان التجارة الدولية. الواردات هي المشتريات والصادرات هي المبيعات إلى البلدان الأجنبية. فكل بلد ليس مكتفيا ذاتيا في تلبية متطلبات عامة الجمهور. وتنشأ الحاجة إلى التجارة الدولية بسبب التوزيع غير المتكافئ للموارد الطبيعية، والظروف المناخية، ومعدل النمو، والتكنولوجيا، والإدارة المهنية. وطموح كل أمة هو أن يكون هناك توازن موات للمدفوعات. وهذا يعني المزيد من الخبراء وأقل الواردات. ويمكن للبلدان المتقدمة النمو والمتقدمة أن يكون لها موقفا مؤاتيا. ولكن في البلدان المتقدمة النمو في وضع أسوأ من ميزان المدفوعات ومستوى ديونها آخذ في الازدياد.

No comments:

Post a Comment